سياسة حقوق الملكية الفكرية

الحقوق

عند إنشاء محتوى لموقعك المستضاف على نطاقك الخاص، يتم حقوق الطبع والنشر تلقائيًا لك، وفقًا لمكتب حقوق الطبع والنشر. يحدث ذلك في اللحظة التي تقوم فيها بإنشاء العمل وتوثيقه في شكل ملموس – والذي يشمل الصيغ الإلكترونية. تطبق حقوق الطبع والنشر على الأعمال المكتوبة والصور والصوت أو وسائط أخرى على حد سواء. لا يحق لأي شخص آخر إعادة نشر أو تعديل أو توزيع أو بيع أعمالك المحمية بحقوق الطبع والنشر دون موافقتك الصريحة.

التسجيل 

على الرغم من أن المحتوى في الموقع يحمل طابع التاريخ، مما يجعل من السهل تحديد أي طرف نشر قطعة من المحتوى أولا، إلا أنه لا يزال بإمكانك تسجيل عملك في مكتب حقوق النشر. يوفر لك ذلك دليلًا على حقوق التأليف والنشر الخاصة بك، وشهادة التسجيل، ويُعتبر دليلاً قوياً في المحكمة – وهذا يعني أنه إذا كان على عاتقك أن تقدم أدلة لإثبات حقوق التأليف والنشر في حالة نزاع حقوق التأليف والنشر، فإن التسجيل في مكتب حقوق النشر سيكون كافياً.

الانتهاكات

تنصح مكتب حقوق التأليف والنشر بأن يجب عليك تسجيل عملك على الفور لتحصل على فوائد التسجيل المبكر، مثل استرداد رسوم المحاماة والأضرار النظامية. يجب عليك التسجيل قبل وقوع انتهاك أو في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ النشر لتكون مؤهلاً لهذه الفوائد. لاحظ أنه يجب عليك أن تحصل على شهادة التسجيل إذا كنت ترغب في مقاضاة قانونية – “اثبات استلام حقوق المؤلف” مثل إرسال نسخ ورقية من عملك إليك ليست صالحة في المحكمة.

مواقع الاختزال 

“مواقع الاختزال” هي مواقع رسائل غير مرغوب فيها صغيرة تستخدم برامج آلية لسرقة المحتوى من المواقع الإلكترونية. فهي شائعة جدًا، وإذا كان لديك مدونة شعبية، فسيتم استهدافك في نقطة ما. تكون مواقع الاختزال عادةً صغيرة جداً وغير مهمة وكثيرة بشكل يفوق إمكانية التعامل القانوني معها – ولكن إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الاتصال بمالك الموقع أو سجل النطاق وطلب منهم إزالة المحتوى، باستخدام خدمة البحث في منظومة الـ Whois (انظر المصادر) للعثور على تفاصيل الاتصال. يمكنك أيضًا استخدام طلب إزالة المحتوى الذي يقدمه قانون حقوق التأليف.

تصريحات المشاع الإبداعي 

في بعض الحالات قد تود أن تتنازل عن حقوق الطبع وحتى تشجيع مشاركة المواد التي قمت بنشرها على إعلانك في الموقع للمساعدة في نشر كلمة عن عملك. على سبيل المثال، قد تقوم بإعداد ورقة بيضاء حول جانب معين من مجالك، ثم تسمح لمواقع أخرى بالاستضافة لها. الطريقة القياسية للقيام بذلك هي باستخدام ترخيص المشاع الإبداعي – فقط قم بزيارة موقع المشاع الإبداعي، ثم انقر على “اختيار ترخيص” ثم ضع الشارة المرتبطة بالترخيص الذي ترغب فيه على عملك.

مقارنة العقارات

قارن